اسم التجربة : التجربة المدموجة بثلاث تقنيات على طالبات حساب التفاضل والتكامل
 الكلية
الوحدة
مقدم التجربة
تاريخ التجربة
التربية بالزلفي
التعليم الالكتروني وتقنيات التعليم
أ/منيرة عبدالعزيز البداح ,طالبات شعبة حساب التفاضل والتكامل
التجربة مطبقة من الأسبوع الأول من بدء الدراسة
 
هل التجربة مبتكرةً أم منقولة من جهة أخرى ؟
بعد الاطلاع على التجارب في مجال تقنيات التعليم  والمؤلفات تم ابتكار الفكرة ودمج 3 تقنيات علما بأن تقنية الفصل المقلوب مطبقة في بعض الجامعات .

 

نبذة مختصرة عن التجربة :
تحويل الطالبات من مستهلكين للتعليم إلى مبتكرين
مع الدمج بالتطورات في تقنيات التعليمية(الفصل المقلوب )في بعض أجزاء المنهج ,مع تفعيل نظام إدارة التعلم D2lبشكل كلي على محتوى المنهج . 
نتائج التجربة :
1-زيادة تفاعل الطالبات بشكل شبة كلي خاصة الطالبات ضعيفي المستوى .
2- زيادة الوعي لدى الطالبة بعدم الاقتصار على المحاضرة والمراجع المقررة بل البحث داخل المكتبات الرقمية واليوتيوب .
3-تحسن مستوى الطالبات الباقيات في المادة اكثر من مرة .
4- زيادة الوعي بأهمية مثل هذه التطبيقات في خدمة الطالبة وعضو هيئة التدريس .
 
توصيات التجربة :
  1. اثبت مثل هذه البرامج فاعليتها في تحفيز الطالبات على التعلم الذاتي والتعاوني .
  2. حث أعضاء هيئة التدريس على استخدام مثل هذه التقنيات في العلمية التعليمية .
#التجربة لم تنتهي وستظهر توصيات لاحقا وقد يكون هنالك حاجة لزيادة التوصيات والنتائج