1. تنسيق، وتنظيم العلاقة الإدارية والتنظيمية مع عميد ووكلاء ورؤساء أقسام الكلية كل في مجال اختصاصه.
  2. الإشراف على توفير متطلبات العملية التعليمية، والبحثية والإدارية والمالية.
  3. المحافظة على ممتلكات الكلية الثابتة، والمنقولة.
  4. تنفيذ، ومتابعة قرارات مجلس الكلية.
  5. متابعة شؤون العملية التعليمية فيما يتعلق بتنفيذ مهام وحدات الخطط والبرامج الدراسية، والقياس والتقويم، والتميز في التعليم والتعلم ،وتقنيات التعليم بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون التعليمية.
  6. متابعة شؤون الطالبات فيما يتعلق بتنفيذ مهام وحدات أنشطة الطالبات، وإرشاد وحقوق الطالبات، والتسجيل والخدمات الطلابية ،وشؤون الخريجات .
  7. متابعة شؤون التطوير والجودة فيما يتعلق بتنفيذ مهام وحدات ضمان الجودة، والاعتماد الأكاديمي، والتخطيط والتطوير ،و التدريب بالتنسيق مع وكالة الكلية للتطوير والجودة.
  8. متابعة شؤون الدراسات العليا والبحث العلمي فيما يتعلق بتنفيذ مهام وحدات الدراسات العليا، والبحث العلمي ،و شؤون أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، وشؤون المبتعثين ،وخدمة المجتمع، بالتنسيق مع وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.
  9. تطوير العمل في أقسام الطالبات إداريا وأكاديميا.
  10. اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
  11. التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية بما يحقق أهداف الكلية.
  12. التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة بالجامعة فيما يساعدها على أداء مهامها وتحقيق أهداف الكلية.
  13. إعداد تقرير شامل عن شؤون الطالبات في الكلية ورفعه إلى عميد الكلية.
  14. العمل على تنفيذ ما يفوضه بها مجلس الكلية أو عميدها من مهام.